Wednesday 14 March 2018

البنك المركزي لنيجيريا القيود المفروضة على النقد الاجنبى


نيجيريا مايو رفع القيود على العملات الأجنبية على 41 الواردات.
وقال نائب الرئيس يمي أوسينباجو إن نيجيريا قد ترفع حظرا يحظر على مستوردي بعض السلع الحصول على العملات الأجنبية في السوق المشتركة بين البنوك في البلاد.
ستنظر حكومة غرب أفريقيا في & # x201C؛ القيود المفروضة على السياسات & # x201D؛ لتعزيز التصنيع المحلي من 41 بندا مثل الأرز والمسواك، وقال أوسينباجو في نسخة عبر البريد الالكتروني من خطاب يوم الثلاثاء.
ويمكن أن يكون إنهاء الحظر آخر تخفيف للقيود المفروضة على تداول العملات الأجنبية من قبل البنك المركزي النيجيري بعد أن أزال ربط نايرا في يونيو، وقدم نافذة لمستثمري المحفظة للتداول بسعر صرف يحدده السوق الشهر الماضي. وفي حين أن العديد من مستوردي البنود المدرجة قد حصلوا على العملة الأجنبية من السوق السوداء وبأقساط تصل إلى 30 في المئة، دافع البنك المركزي عن السياسة، قائلين إنه يشجع الإنتاج المحلي ويحافظ على الاحتياطيات الأجنبية.
& # x201C؛ وهذا تطور جيد لشركات التصنيع الصغيرة بشكل خاص. كان عدد منهم يشكو من أن المعروض من بعض العناصر محليا صغير، والبعض الآخر ليس لديه إمدادات المحلية، & # x201D؛ & # xA0؛ بابينا ينكير، رئيس الأعمال المؤسسية في لاغوس ومقرها فيتيفا كابيتال مانجمنت الثلاثاء عن طريق الهاتف. لا تزال نيجيريا و # x201C؛ تحتاج إلى تحفيز الإنتاج المحلي، & # x201D؛ .
أسعار السوق.
وفي الشهر الماضي، طرح البنك المركزي نافذة صرف العملات الأجنبية لمستثمري الأوراق المالية لتداول العملات بأسعار محددة من السوق. وألغى البنك المركزي ربط 197-199 نايرا للدولار بعد أكثر من عام في يونيو، حتى مع استمرارها مع تدخلات منتظمة للحفاظ على العملة من الضعف دون 315 مقابل الدولار.
إزالة القيود المفروضة على تداول العملات أمر مرحب به، وإذا كانت الحكومة تريد تنظيم واردات معينة، يجب أن تسيطر عليها السلطات المالية باستخدام التعريفات، بدلا من السياسة النقدية أو فكس & # x201D؛ وقال ايوديجي ايبو، رئيس قسم الأبحاث في شركة أفرينفست غرب أفريقيا المحدودة، عن طريق الهاتف من لاغوس.
& # x201C؛ في تحقيق الاستقرار في بيئة الاقتصاد الكلي، ركزنا على مواءمة المالية مع السياسة النقدية ودفع البنك المركزي نحو هدف المزيد من أسعار الصرف المحددة في السوق، & # x201D؛ أوسينباجو.

ولإنقاذ عملتها، يريد البنك المركزي في نيجيريا الأشخاص الذين يسجنون مقابل الدولار الأمريكي.
كتب بواسطة.
شارك.
كتب بواسطة.
وقد حاولت نيجيريا مجموعة من الاستراتيجيات لوقف الانقسام في أسعار العملات، فضلا عن إدارة الأزمة الاقتصادية المتزايدة. أحدث استراتيجية يمكن أن نرى أنها سجن مواطنيها.
ويتطلع مصرف نيجيريا المركزي إلى تعديل القوانين التي تنظم سوق الصرف الأجنبي المحلية. كجزء من مقترحاتها (قوات الدفاع الشعبي)، كبن تسعى صلاحيات اضافية للسماح لها & لدكو؛ الاستيلاء & رديقو؛ العملات الأجنبية في الحالات التي يتم فيها استيراد الأموال لرعاية الأنشطة الإرهابية أو أي أنشطة تخريب أخرى لتقويض أمن نيجيريا. & رديقو؛ ولكن يمكن النظر إلى هذا الطلب على أنه خطوة ساخرة للسماح للبنك والحكومة بالوصول إلى الأموال في الحسابات المحلية للمواطنين العاديين باسم الأمن القومي.
التحدي الرئيسي للمنظمين النيجيريين لا يزال هناك فجوة واسعة بين سعر الصرف الرسمي كبن و رسكو؛ ق حوالي 305 نايرا للدولار والأسواق الموازية و [رسقوو]؛ قيمة الشارع بين 390 نايرا إلى 410 نايرا. وقد خلق كل من عدم اليقين ونقص في الدولار في النظام كما المستثمرين والأفراد الجلوس على هامش لمعرفة مدى سوف نيرة سقوط.
وإذا ما تم إقرار مشروع التعديل هذا، فإن النتيجة المحتملة هي أن يكون النيجيريون الذين تسحب حساباتهم المحلية وتحتفظ بعملات أجنبية نقدا، بدلا من المخاطرة بإجبارهم على تغيير الأموال بأسعار حكومية مع توافر أسعار أفضل في السوق الموازية. ومن أجل تثبيط هذه النتيجة، اقترح البنك المركزي مدة السجن لمدة سنتين أو غرامة على أي شخص في & لدكو؛ حيازة & رديقو؛ من العملات الأجنبية لدكو؛ دون إيداع نفسه في حساب دوميسيلياري في غضون 30 يوما من اقتنائها. & رديقو؛
كان هنا قبل.
هذا هو أول تكتيك للبنك المركزي في محاولة للسيطرة على سوق الفوركس. قبل عام، مع انخفاض أسعار النفط وتباطؤ عائدات الحكومة، اعتمد البنك الرئيسي سعر صرف ثابت حيث وضعت البنوك المحلية حدودا على الإنفاق على بطاقات السحب الآلي خارج البلاد. وفي يونيو / حزيران، وبعد عدة أشهر من الانتقاد لسياسات العملة، وافق البنك المركزي على تعويم النيرة والسماح لقيمة السوق بتحديد قيمة العملة. ولكن نظرا للاستقرار في العملة الرسمية القيمة على الرغم من انخفاض قيمة العملة، وقد وصفت البنك المركزي و رسكو؛ ق الخطوة كما و لدكو؛ تعويم المدارة. & رديقو؛
وعلى الرغم من هدفه المعلن المتمثل في محاولة تحقيق الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي وحل النقص المستمر في الدولار، فقد أثار البنك المركزي العديد من التحركات التي أدت إلى تفاقم الأزمة. وقد منعت البنوك من تداول العملات الأجنبية وقمعت على مشغلي تحويل الأموال، وهو مصدر هام من النقد الأجنبي للسوق المحلية من خلال تحويلات المغتربين (تم رفع الحظرين لاحقا).
ويعتقد أن تحركات البنك غير التقليدية تدعمها الحكومة التي لعبت دورها أيضا في تفاقم الوضع السيئ أصلا. في الأسبوع الماضي، اقتحم عناصر أمن الدولة مسؤولي مكتب التغيير الذين اتهموا بمعدلات التنزه دون داع؛ وهي خطوة أدت إلى تفاقم ندرة الدولار.
الاشتراك في الكوارتز أفريقيا موجز أسبوعي و [مدش]؛ الأخبار الأكثر أهمية ومثيرة للاهتمام من جميع أنحاء القارة، في البريد الوارد الخاص بك.

العمليات الدولية.
سوق الصرف الأجنبي في نيجيريا.
وقد تأثر تطور سوق الصرف الأجنبي في نيجيريا حتى حالته الراهنة بعدة عوامل من قبيل تغير نمط التجارة الدولية والتغيرات المؤسسية في الاقتصاد والتحولات الهيكلية في الإنتاج. وقبل إنشاء مصرف نيجيريا المركزي في عام 1958، وسن قانون مراقبة الصرف لعام 1962، حصل القطاع الخاص على النقد الأجنبي، وكان يحتفظ به في أرصدة في الخارج مصارف تجارية تعمل كعوامل للمصدرين المحليين. وخلال هذه الفترة، ساهمت الصادرات الزراعية في معظم عائدات النقد الأجنبي. وكون ربط الجنيه النيجيري بالجنيه الإسترليني على قدم المساواة مع سهولة التحويل، أدى إلى تأخير تطوير سوق نشطة للعملات الأجنبية. ومع ذلك، ومع إنشاء البنك المركزي المرکزي وما یلي ذلك من مرکزیة سلطة النقد الأجنبي في البنك، أصبحت الحاجة إلی تطویر سوق صرف العملات الأجنبیة المحلیة الأھمیة.
وعززت زيادة صادرات النفط الخام في أوائل السبعينات، عقب الارتفاع الحاد في أسعاره، عائدات الصرف الأجنبي الرسمية. وقد شهد سوق الصرف الأجنبي طفرة خلال هذه الفترة وأصبحت إدارة موارد النقد الأجنبي ضرورية لضمان عدم حدوث نقص. غير أنه لم يطبق حتى عام 1982 ضوابط شاملة للتبادل نتيجة لأزمة الصرف الأجنبي التي وقعت في ذلك العام. وقد شجع الطلب المتزايد على النقد الأجنبي في وقت يتقلص فيه العرض على تنمية سوق موازية مزدهرة للعملات الأجنبية.
ولم يتمكن نظام مراقبة الصرف من وضع آلية مناسبة لتخصيص العملات الأجنبية بما يتفق مع هدف التوازن الداخلي. وأدى ذلك إلى إدخال سوق الصرف الأجنبي من الدرجة الثانية في أيلول / سبتمبر 1986. وفي إطار سفيم، كان تحديد سعر صرف نايرا وتخصيص النقد الأجنبي قائما على قوى السوق. ولتوسيع نطاق مكاتب سوق الصرف الأجنبي، بدأ العمل في عام 1989 للتعامل مع النقد الأجنبي من مصادر خاصة.
ونتيجة للتقلب في المعدلات، أدخلت إصلاحات أخرى في سوق الصرف الأجنبي في عام 1994. وشملت هذه التدابير الربط الرسمي لسعر صرف نايرا، ومركزية النقد الأجنبي في مصرف نيجيريا المركزي، وتقييد مكاتب دي تشانج لشراء النقد الأجنبي كعملاء في بنك نيجيريا المركزي، وإعادة تأكيد عدم شرعية السوق الموازية، ووقف الحسابات المفتوحة وفواتير التجميع كقطاعات من وسائل الدفع.
تم تحرير سوق الصرف الأجنبي في عام 1995 بإدخال سوق الصرف الأجنبي المستقل (أفيم) لبيع العملات الأجنبية إلى المستخدمين النهائيين من قبل بنك نيجيريا المركزي من خلال وكلاء المعتمدين المختارين بسعر الصرف المحدد في السوق. وبالإضافة إلى ذلك، أعطيت مكاتب التغيير مرة أخرى مركز المشترين والبائعين المعتمدين للعملات الأجنبية. وجرى تحرير سوق الصرف الأجنبي في تشرين الأول / أكتوبر 1999 بإدخال سوق النقد الأجنبي بين المصارف (إفيم).
هيكل سوق النقد الأجنبي في نيجيريا.
وشهد سوق النقد الأجنبي النيجيري تغيرات هائلة. وقد تم طرح سوق الصرف الاجنبى من الدرجة الثانية فى سبتمبر عام 1986 والسوق الرسمية الموحدة فى عام 1987 وسوق النقد الاجنبى المستقل فى عام 1995 وسوق النقد الاجنبى بين البنوك فى عام 1999.
وقد تم ترخيص مكتب "ديوكس دي تشانج" في عام 1989 لإتاحة وصول صغار المستخدمين من النقد الأجنبي وتوسيع سوق العملات الأجنبية المعترف بها رسميا. وتحدد أسعار الصرف في مكاتب التغيير. وتوجد سوق موازية للنقد الأجنبي منذ عهد مراقبة الصرف. وقد ثبت أن الندرة في القطاع الرسمي والإجراءات البيروقراطية تستلزم نمو وتطور السوق الموازية.

القيود المفروضة على النقد الأجنبي لبنك نيجيريا المركزي
أصدر بنك نيجيريا المركزي، كبن، سياسة جديدة للصرف الأجنبي في البلاد بأثر فوري.
وتتمثل السياسة الجديدة فى استكمال توجيهات يوم الخميس الماضى من قبل المجلس الاقتصادى الوطنى / نيك / للمراجعة الفورية لوقف الفجوة المتسعة بين أسعار الصرف بين البنوك ومعدلات السوق الموازية.
وقال البنك المركزى انه من اجل تخفيف الصعوبات التى يواجهها النيجيريون فى الحصول على اموال لمعامالت النقد الاجنبى فانها ستقدم من الآن فصاعدا تمويلا اضافيا مباشرا للبنوك لتلبية احتياجات النيجيريين من السفر الشخصى والتجاري والاحتياجات الطبية والرسوم المدرسية فورا.
وقال البنك المركزي ان مثل هذه الصفقات التجزئة سيتم تسويتها بمعدل لا يتجاوز 20 في المائة فوق سعر السوق بين البنوك.
تحميل أوقات بريميوم موبايل أب.
كل الحقوق محفوظة. لا يجوز إعادة إنتاج هذه المادة أو أية مواد أخرى على هذه المنصة أو نشرها أو بثها أو كتابتها أو توزيعها كليا أو جزئيا دون الحصول على إذن كتابي من أوقات بريميوم.
المزيد في الأخبار.
كسر: القبض على وزير سابق، أوبي إيزكويسيلي.
ننيك & # 8216؛ تشغيل حساب غير قانوني & # 8217؛ & # 8212؛ مجلس الشيوخ.
ويتهم اوباسانجو بوهارى الرئيس بعدم الترشح فى عام 2019.
ورد رد الرئاسة على النعابة، ويحدد الإنجازات التي حققها بوهاري.
آخر ريب مقالب بدب ل أبك.
إكس-كين، داهيرو موسدافر، ديس أت 75.
ننيك & # 8216؛ تشغيل حساب غير قانوني & # 8217؛ & # 8212؛ مجلس الشيوخ.
ورد رد الرئاسة على النعابة، ويحدد الإنجازات التي حققها بوهاري.
آخر ريب مقالب بدب ل أبك.
بيت كبن من الارتباك. ما مؤسسة بلا دفة المأهولة بعناصر غير وطنية!
فماذا قلت؟
لا شيئ! هل أنت راض الآن؟
كبن مستقل عن الحكومة، تعيين جوناثان أوميفيل لا بوهاري حتى انه قد يكون يتصرف سيده & # 8217؛ s السيناريو التخريب لهذه الحكومة. وقال انه يمكن & # 8217؛ ر يكون أفضل من تلك التي كان جوناثان التعيين.
ذهابا وإيابا السياسة. نيرة هو النزيف.
أعتقد 20٪ هامش الربح هو جيد ولكن أنا في انتظار لمعرفة كيف سيتم تنفيذها، الحب النيجيري للسلع الأجنبية بما في ذلك العملة هو هاجس، الساد!
اعتقدت أنك تعمل جنبا إلى جنب مع بوهاري. لذلك، لماذا تنتظر لنرى كيف سيتم تنفيذها؟
لأنني لست شخص مالي لذلك أود الانتظار على الخبراء.
هل حقا! ولكن بعد ذلك لم تكن بحاجة إلى الانتظار ونرى كيف لديك & # 8220؛ هامش الربح 20٪ & # 8221؛ يلعب بها الخبير قبل أن تعلن أنها جيدة؟
كنت الفشل. إذا لم تكن الشخص المالي، والخبير أكل حاولت.
فولاري سيد، بوهاري هو الجاني رقم واحد، وقال انه قد سافر أكثر من 30 مرة في أقل من 2 سنوات، جميع سياراته على حد سواء للعام الماضي ويتم استيراد هذا العام. زوجته وأطفاله يرتدون الملابس مصمم الثمن، والساعات والأحذية وكل مدرسة أطفاله في المملكة المتحدة.
هل سبق لك أن حاولت استخدام الدماغ دون مساعدة من أبك وبوهاري؟
ما الذي تحاول أن تقوله بالضبط؟ غبي. مجرد الهتاف حول فولاني لن تأخذ يو من مآسي حياتك. وجه حياتك & أمب؛ مشاكل!
هل هذا لماذا نيرة سقطت في السوق السوداء إلى 525 دولار واحد اليوم؟
إن تعارض السياسة / عدم توافق السياسات هو السبب الرئيسي الذي جعل المستثمرين الأجانب يزيلون دولارهم وذهبوا إلى بلدان مثل كينيا و سا و إثيوبيا.
أوزيباند بقعة على & # 8230؛ المزيد من الاعتمادات.
أفعل & # 8217؛ ر أعرف. كل شيء من هذه الطبقة متعددة العملات الأجنبية شيء يولد الفساد وأنا على يقين من بعض الناس هي الشقلبة للفرح في الوقت الراهن لأنه تم فتح طريق آخر للتخصيب الفاسد.
هذا التغيير في السياسة قد يكون منطقيا في البداية ولكنه يولد من الجهل. أنا أؤيد مستقرة وأقوى نيرة ولكن كيف نضمن أن أولئك الذين يشترون العملات الأجنبية في ظل هذه السياسة الجديدة لن تبيعه في السوق السوداء؟ هذا هو السؤال الحقيقي. الطريقة الوحيدة لاتخاذ ضغوط قبالة نيرة هو القضاء تماما على السوق الرسمية التي أصبحت وسيلة لبطانة جيوب الأغنياء والسماح للسوق السوداء تحديد سعر الصرف 100٪
إن الإجراء المعلن عن طريق كبن ويل لا يحل الطلب على استيراد المنتجات النهائية. انها & # 8217؛ ق مثل رش الملح في المحيط. السلطات كبن يعرفون أن هذه السياسة هو الخطأ يرأس، ومضة في المقلاة وأنها تريد فقط أن ينظر إليها القيام بشيء ما. أعتقد أن إمفيل وعصابته يجب أن تتخلى عن الوشاح وتسمح للتكنوقراط ذوي الخبرة بتشغيل سياستنا النقدية.
& # 8220؛ التمويل الإضافي المباشر للبنوك لتلبية احتياجات النيجيريين للسفر الشخصي والأعمال، والاحتياجات الطبية، والرسوم المدرسية، على الفور & # 8221؛ @ ما معدل؟
D كبن غوفن كونتينو لتدمير الاقتصاد.
D البنوك في مجال الأعمال التجارية ليس للاقتصاد ولكن للربح، عندما يحصلون على معدل أفضل فرم كبن، فإنها بيع إلى السوق السوداء. كبن شد وقف بيع الدولارات مباشرة إلى أي، قضايا خطاب الاعتماد للمستوردين والتي سوف تغطي تكاليف النقل. الناس الذين يحتاجون إلى عناية طبية عاجلة لا يمكن علاجها في نيجيريا، كبن من خلال مكتب وزير الصحة شد فتح حساب حيث فاتورة طبية سوف تدفع ب بالعملة المحلية @ كبن معدل. فإن المستشفى سوف تدفع مباشرة n لا المدفوعات النقدية شد ب نظرا لأي. كبن شد أيضا فتح حساب منفصل لطلاب نيجيريا في الخارج حيث ثري الآباء ن الرعاة يمكن أن تدفع بالعملة المحلية @ كبن معدل والطلاب شد ب المطلوبة لتقديم دليل على الدفع في نيجيريا السفارة @ ثري موطن. فإن السفارة سوف تصدر رسالة إلى المؤسسات ثري وبعد التحقيق جعل الدفع المباشر إلى المدرسة.
D في السوق د هي واحدة خلق مشاكل ل نيرة، كبن المعروف دات، أنها خلقت سوق الفوركس للسياسيين ن البنك الرئيس التنفيذي لشركة استغلال السوق.
كبن شد بيع العملات الأجنبية للبنوك على أساس سعر السوق، وإعطاء سعرين للبنك، ومعدل للمرخص مكتب ن معدل للعملاء من البنوك. تتعامل جميع المكاتب المرخصة مع البنوك التجارية وليس كبن. D الفرق بين.
معدل الفائدة البنك معدل البنك البنك المركزي الاشتراكي ب الحد الأدنى. جميع دات مكتب غير مسجل تعمل في مجال العملات الأجنبية بيع شد ب تعامل على أنها التخريب الاقتصاد ن القبض عليه.
أي البنوك دات يتعارض وضع قواعد شد ب غرامة 100 مليون دولار في حين سحب الترخيص من مكتب خاص للسنوات العشر المقبلة.
هذا الرجل إمفيل هو الفشل.
ومن الواضح أن هذه الحكومة لا تزال متأنية بشأن كيفية إخراج البلاد من ضائقة اقتصادية. كبن، تحت القيادة الحالية، لا مصداقية الصفر في نظر المستثمرين.
للخروج من هذه المشكلة، يجب على كبن تغيير سياستها واحتضان:
1. إلغاء القيود الكاملة على الفوركس و.
2. إزالة السيطرة على رأس المال.
ويحتاج الاقتصاد إلى ضخ هائل للاستثمار الأجنبي المباشر لتعويض النقص في الدولار في الاقتصاد. والأصول رخيصة حاليا في نيجيريا، وينبغي أن تكون أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، إلا أن سياسة مراقبة رأس المال ترسل إشارة مختلفة إلى المستثمرين المؤسسيين.
واحد يشعر بالإحباط مشاهدة الجنون يحدث في نيجيريا. هو كما لو أننا & # 8217؛ الاستعانة بمصادر خارجية دماغنا وتعليق الكفر.
هذا هو أوضح دلالة على أن نيجيريا تغرق أعمق في الفساد & # 8230؛ كما في 1980 & # 8217؛ ق & # 8230؛ سوف البنوك تصبح مرة أخرى مليونيرا!
هل كان بوهاري ينهب ويودع المليارات من الدولارات من خزنتنا الوطنية داخل الحجرات والسباحة من أوبج / يار & # 8217؛ أدوا / جوناثان ومسلبيهم؟ سوف الكراهية تدفعك إلى الهلاك صديقي.
كبن هو كارثة. لا أستطيع أن أصدق هؤلاء الرجال الحفاظ على تطبيق نفس الأدوية التي لن تعمل في جرعات مختلفة لاقتصاد نيجيريا.
بوهاري دائما الفشل وزوجته نذل ​​الكلي.
تماما مثل والدك & أمب؛ أم؟
وينبغي أن يسمح نيرة للعثور على مستوى صحيح. وينبغي أن يكون سعر الصرف موحدة.
بحث قصصنا.
تسرب جديد: ورقات الجنة.
أوراق الجنة: أسرار النخبة العالمية.
الإعلانات.
الإعلانات المبوبة.
جميع الحقوق محفوظة © 2017 ذي بريميوم تيمس، نيجيريا.

أوبديت 2-بنك نيجيريا المركزي رفع حظر العملة للواردات الصغيرة.
(يضيف مستوى نيرة، الخلفية)
بقلم أولودير مايوا.
لاغوس، 4 مايو (رويترز) - رفع البنك المركزي في نيجيريا حظرا على تخصيص العملة للمستوردين جلب بضائع تصل قيمتها إلى 20 ألف دولار في الربع، وفقا لتعميم نشرته رويترز يوم الخميس.
وقد فرض البنك في عام 2018 قيودا على 41 بندا لم يعد باستطاعة المستوردين الحصول عليها، بما في ذلك الأرز والمسواك والاسمنت والطائرات الخاصة ومنتجات الصلب والبلاستيك والمطاط والصابون ومستحضرات التجميل والأثاث والبخور الهندي والسندات الأجنبية.
وبهدف الحفاظ على احتياطياتها من النقد الأجنبي، عززت هذه الخطوة من الوصول إلى الدولارات للمستوردين الذين جلبوا مجموعة واسعة من السلع، وساعدت على تغذية السوق السوداء للعملة، وازدادت تصورات المستثمرين حول السياسة في أكبر اقتصاد في أفريقيا.
& لدكو؛ المستوردين من البنود المصنفة غير صالحة فوركس مع قيمة المعاملات من $ 20،000 وأقل في الربع الواحد الآن مؤهلة لتخصيص العملات الأجنبية، & رديقو؛ وفقا لما ذكره البنك.
وفى الشهر الماضى خفض البنك كمية الاوراق المطلوبة للشركات الصغيرة لشراء الدولارات لتخفيف الاعمال التجارية والمساعدة فى تضييق الفجوة بين اسعار الصرف الرسمية والسوق السوداء. وقالت انها سوف تقدم لهم ما يصل إلى 20،000 $ في الربع الواحد.
أدخلت نيجيريا ضوابط على رأس المال في عام 2018 بعد أن أدى الانخفاض الحاد في أسعار النفط إلى نقص مزمن في الدولار وضعف عملتها وخفض الإيرادات الحكومية، مما أدى إلى تحول الاقتصاد إلى ركوده الأول في ربع قرن من العام الماضي.
ثم أدخلت ثم تخلت عن ربط العملة ويستخدم الآن نظاما لأسعار الصرف المتعددة التي يقول البنك تساعد على إدارتها & لدكو؛ تافهة & رديقو؛ الدولار.
ونقلت صحيفة نايرا اليوم الخميس عن ادنى مستوى لها عند نافذة التداول للمستثمرين ب 382.14 دولار لكل دولار. وكان سعر السوق الرسمي 305.20 وسعر السوق السوداء 391.
قال نائب الرئيس ييمى أوسينباجو يوم الثلاثاء ان نيجيريا تهدف الى الاستعاضة عن قائمة 41 بندا للاستيراد مع المزيد من القيود على السياسات التجارية مع مراعاة البنود المطلوبة والمواد الخام غير المتاحة محليا.
وقال المتحدث باسم البنك الاسرائيلى اسحق اوكورافور ان البنك المركزى تعهد بالمحافظة على تدخله فى العملة للمساعدة فى تضييق الفارق بين الاسعار الرسمية والسوق السوداء.
ومن الناحية النظرية، ينبغي أن تؤدي زيادة السيولة إلى تقارب المعدالت. عرض البنك بيع 150 مليون دولار في مزاد يوم الأربعاء وبيع 65.94 مليون دولار في اليوم السابق. وقال أوكورافور إنه يعتزم بيع ما قيمته 20 ألف دولار كل أسبوع لمكاتب الصرف. (تقارير إضافية من قبل كاميلوس إبوه في أبوجا؛ كتابة شيجيوك أوهوتشا؛ تحرير كاترين إيفانز)
تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.

No comments:

Post a Comment